أخبار الموقع

12 طريقة لزيادة أرباحك على وسائل التواصل الاجتماعي

 

12 طريقة لزيادة أرباحك على وسائل التواصل الاجتماعي

 


أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي المنتدى الأكثر استخدامًا من قبل العديد من المستخدمين.

نتيجة لزيادة استخدام هذه المنصات ، أصبحت هذه المساحات الافتراضية مصدرًا رئيسيًا للدخل لبعض الأشخاص وذلك بفضل الوصول السهل واستخدام جميع مواقع شبكات التواصل الاجتماعي  مما مكنت الأشخاص من الاستفادة من مواهبهم الداخلية وعرضها على الإنترنت لكسب المال من خلال هذه المنتديات.

كما تستخدم الشركات الكبرى أيضًا منتديات الوسائط الاجتماعية وتستخدم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على أكمل وجه لتوسيع أعمالها وجعلها كبيرة ، وهو أمر ممكن جدًا من خلال منصات الوسائط الاجتماعية هذه.

وبما أن لديك  حساب على وسائل التواصل الاجتماعي حاليًا أم لا ، فانه بإمكانك الاستفادة من فرصة الربح ، وزيادة قاعدة عملائك وكسب الكثير من الدولارات من خلال منتديات الوسائط الاجتماعية هذه.

وفيما يلي ، اليك 13 طريقة التي يمكن أن تساعدك في كيفية كسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي، وما عليك سوى اتباع هذه النصائح لتعرف كيفية الاستفادة منها.

1. استثمر جمهورك الحالي

يوجد بالفعل الكثير من الشركات والمؤثرين ونجوم YouTube ورجال الأعمال على وسائل التواصل الاجتماعي.والمعروف أن لديهم جمهورا كبيرا يتابعهم ويحب عملهم ويهتم بمنتجاتهم.

وإذا كنت أيضا شخصًا لديك متابعون بالفعل ولكنك لا تزال تتطلع إلى تحقيق المزيد من الأعمال من حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فكل ما تحتاج إلى معرفته هو كيف يمكنك استخدام جمهورك الحالي وجذبهم بما يكفي لإجراء التحويلات.

وتتمثل الطريقة الوحيدة الممكنة للقيام بذلك في إنشاء محتوى جذاب للغاية للجمهور وجذبهم والتفاعل في النهاية من خلال منشوراتك على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي. وستكون هذه هي إستراتيجيتك الخاصة التي ستستخدمها لتسويق المحتوى الخاص بك وجعل جمهورك المستهدف يساعدك على تحقيق هدفك.

 

2. تسويق أفضل مهاراتك

عندما تتطلع إلى كسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي ، فمن المهم تحديد مهاراتك واستخدامها لجذب جمهورك المثالي أو للسوق المستهدف.

الفكرة هنا هي إقناع جمهورك إلى مستوى يمكنهم من خلاله شراء منتجاتك أو مساعدتك في تحقيق إيرادات من خلال مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك لأنهم يحبونها.

على سبيل المثال ، إذا كنت تشعر أنه يمكنك إنشاء بعض مقاطع الفيديو الرائعة حقًا ، فاستخدم هذه المهارة وانشر مقاطع الفيديو هذه على منصات الوسائط الاجتماعية ، مثل Facebook أو YouTube.

اكتشف نقاط قوتك وضعفك واستخدم أفضل المهارات وقم ببيعها من خلال محتوى مذهل في مثل هذه المنتديات. وعندما سيكون لديك محتوى جيد ، فان الناس سيحبون إبداعك وأفكارك ، و سيشاركونها مع أصدقائهم ، ويقومون بنشر فنك عبر نفس منصات التواصل الاجتماعي.

 

3. كن مؤثرا على وسائل التواصل الاجتماعي

أن تصبح مؤثرًا ناجحًا على وسائل التواصل الاجتماعي فالأمر يتطلب الكثير من الوقت والعمل الجاد للتوصل إلى ذلك ، وهذا أمر ليس بالصعب .

وستلاحظ أن هناك العديد من المؤثرين الموجودين على Instagram و Facebook ، والذين يزدادون يومًا بعد يوم ويحققون أيضًا أرباحًا كبيرة من خلال المحتوى الذي يقدمونه سواء كان صورة أو تعليقا...

أفكار إبداعية رائعة ، ووضعها في الصورة ، والنقر فوق صور شيقة تجذب جمهورك للعودة مرة أخرى.

وادا كنت ترغب القيام بنفس الأمر ، لا تختارها فقط لأنك تفترض أنها سهلة. ولكن ابحث عن الفن الذي يهتم به الناس، و الأفكار الإبداعية الرائعة  والصورالشيقة  التي يمكن أن تجذب جمهورك وتجعل منك شخصا مؤثرًا يمكنه أن يحدث فرقًا.

يمكنك التحدث عن نشر الإيجابية مثلا ، أويمكنك التحدث عن الموضة والتصميم ، أويمكنك حتى مراجعة الكتب والتحدث عن أفضل ما تم قراءته في العام.

يمكنك اختيار أي موضوع ترغب في العمل عليه من خلال انشاء مدونة ؛ قد تكون تتحدث عن حياتك ، أو توضح للناس كيفية تصميم منزلك ، أو حتى مراجعة الطعام الذي تأكله من مطاعم مختلفة.

التأثير بحد ذاته له مجموعة واسعة من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها.

 

4. إنشاء جمهور تجديد النشاط التسويقي

لا يمكنك توقع استمرار الجمهور في مشاهدة المحتوى الخاص بك بعد مشاركة واحدة فقط بل تحتاج إلى وضع استراتيجية للمحتوى الخاص بك وفحص نوع المحتوى الذي يتواصل معه الأشخاص ثم المشاركة وفقًا لذلك.

وحاول إعادة إنشاء شيء أفضل حتى تتمكن من الاستمرار في نقل عملك المثالي  وهذا سيساعدك على إقامة علاقات وطيدة مع جمهورك الحالي وتنمية علاقات حقيقية مع الأشخاص الأكثر أهمية.

سيزداد جمهورك باستمرار عندما يكون محتوى صفحتك ومنتجك جيدًا ويجعلهم يتشوقون للمزيد.

 

5. إنشاء مجموعة الفيسبوك

شهد إنشاء مجموعات Facebook ارتفاعًا كبيرًا في الأشهر القليلة الماضية ، ويستخدم الأشخاص هذه المجموعات لتسويق منتجاتهم الخاصة ومنح الشركات الأخرى فرصة لعرض منتجاتهم على مجموعة Facebook الخاصة بك.

لذا يجب أن تصبح مجموعة Facebook موردًا للأشخاص ،لأن هذا يعد أيضًا مكانًا رائعًا لك لبناء علاقات واتصالات حقيقية مع جمهورك المثالي .

بالنظر إلى كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق المنتجات وجذب العملاء ، فإن مجموعات Facebook توفر لك مساحات إعلانية مفيدة يمكن أن تساعدك في تحقيق دخل جيد من خلال الرعاة والشركات التي تختار الانضمام إليك.

 

6. استخدم إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

من الشركات الصغيرة التي تعمل من المنزل إلى الشركات الكبيرة ، يمكن للجميع تحقيق أقصى استفادة من وجودها على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال استراتيجيات التسويق المناسبة واستخدام النوع المناسب من إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وإذا كنت ترغب في زيادة المشاركة على حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك ، فقم بتحسين جودة المحتوى الخاص بك واستخدام أدوات الإعلان لإعطاء الرسالة الصحيحة للجمهور المناسب في الوقت المناسب.

 

7. بيع المنتجات والخدمات الخاصة بك

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأشخاص المهتمين بشراء المنتجات التي تقدمها ، واشترك في هذه المنتديات التي لديها مجموعة ضخمة من العملاء ، اذ أن هناك الكثير من مجموعات البيع والشراء التي تستخدم لهذا الغرض.

يمكنك بيع خدماتك هناك وكسب مبلغ جيد جدًا من المال ، يكفيك أت تتأكد من تقديم منتجاتك وخدماتك بطريقة إبداعية وممتعة.

كما يمكنك استخدام ميزة البث المباشر على Facebook لعرض منتجك بشكل حقيقي للأشخاص الذين يمكن أن يصبحوا مشترين محتملين.

وإذا كنت تعمل من المنزل ، على سبيل المثال ، فيجب عليك عرض جميع منتجاتك وخدماتك على صفحتك بطريقة ممتازة ، مما يجعل المحتوى الخاص بك جذابًا لعيون الزوار.

 

8. استثمر مواهبك :لديك قصة قوية

إن امتلاك قصة قوية ترويها هو ما يربطك بجمهورك على مستوى شخصي أكثر.

سواء كان لديك ملايين المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو YouTube ، فمن شأن ذلك أن يجعل رحلة عملك أكثر جدوى عندما يتمكن جمهورك من التواصل معك بشكل مختلف.

ويمكن أن يكون هذا ممكنًا فقط إذا أخبرتهم المزيد عن نفسك ، ولماذا بدأت هذا المشروع ، وكيف بدأت هذا المشروع ، وكيف كانت رحلتك حتى الآن.

أيضا لزيادة التفاعل على صفحتك وزيادة التفاعلات على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ، تحتاج إلى التحدث إلى جمهورك.

كما تحتاج إلى التحدث معهم من خلال مشاركاتك ، والتواصل معهم كما لو كانوا أصدقاءك.

انهم في الواقع ، أصدقاؤك الذين سيتحولون في النهاية إلى المشترين إذا شعروا بالسعادة بعد زيارة صفحتك ، اذ بمجرد أن تحصل الصفحة على عدد أكبر من الزيارات ، تزداد فرص تصنيف الصفحة في أفضل الصفحات الشائعة وتسهيل عثور الأشخاص عليك حتى عندما يبحثون عن شيء مشابه.

 

9. تشغيل المشاركات الدعائية

نحن محظوظون لأننا في عصر يكون فيه الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي ميسور التكلفة وأكثر فعالية من طرق التسويق التقليدية مثل التسويق المطبوع.

كل ما عليك فعله هو استخدام بضعة دولارات للوصول إلى جمهور أكبر في غضون دقائق ، اعتمادًا على الجمهور الجغرافي والديموغرافي الذي تختاره.

تأكد من أنه عندما تخطط لجعل وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي أقوى من خلال إنشاء محتوى جيد للغاية ، لا تدع مجهودك يذهب هباءً من خلال عدم استخدام أدوات الإعلان هذه على Facebook و Instagram ، خاصة وأن منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و YouTube والوسائط الأخرى تمتلك قاعدة مستخدمين كبيرة ،وتمتلك الجمهور الذي سيساعدك على جعل صفحتك ومحتواك وعملك كبيرًا اذ كلما زاد وصولك إلى الجمهور ، زاد عائد الاستثمار الذي ستحصل عليه.

 

10 .قدم دائمًا القيمة للجميع

وسائل التواصل الاجتماعي هي عبارة عن منصة للتفاعل والتواصل مع الناس ، ويمكن استخدام هذا بدقة من قبل الشركات عندما تعطي قيمة وأهمية لكل من يزور صفحتها.

وكونك شركة تبيع منتجًا أو خدمة على مواقع التواصل الاجتماعي ، يجب عليك تقديم أفضل خدمة عملاء.

ضع في اعتبارك هذا كقاعدة عامة أنه أي شخص يزور صفحتك ، أو يطرح عليك سؤالاً ، يجب عليك الرد بطريقة ترحيبية ومهذبة للغاية لأن ذلك سيترك انطباعًا رائعًا لدى جمهورك المحتمل وسيجعلهم يشعرون بالرغبة في العودة إلى صفحتك للتسوق.

كونك الآن شركة ، لا يمكنك تحمل مثل هذه الأخطاء لأن حقًا.

الكلام الشفهي مهم جدا لأن  كلمة واحدة سيئة منك على وسائل التواصل الاجتماعي حول عملك قد تدمر كل ما عملته وستجعلك تحصل على الكثير من الاهتمام السلبي ، وهذا ليس هدفك كشركة تريد أن تنمو.

لذلك كن نشطًا على منصات التواصل الاجتماعي ، وقم بالرد على كل استفسار ، حتى لو كان عليك معرفة سعر نفس المنتج مائة مرة.

ولجعل هذه العملية أفضل وأكثر إثمارًا ، من الضروري إعطاء عملائك الأهمية الواجبة التي يستحقونها.

 

11. ابق على اطلاع على المشكلات الحالية

تريد زيادة مبيعاتك؟

 ابقَ على اطلاع دائم بالمشكلات الحالية الجارية في العالم واستمر في نشر المحتوى المرتبط بتلك الأحداث.

يمكن من خلال التتبع أن تتعرف على  استراتيجية تسويقية رائعة تم عرضها على  وسائل التواصل الاجتماعي ، كما يمكن أن يساعدك  الاطلاع على المشكلات والبحث عن حلول لها ونشرها من جعل عملك جزءًا مطلوبا من طرف الأغلبية التي تتبع هذا الاتجاه.

كما يعطيك استخدام الموضوعات الشائعة الحالية أيضًا انطباعًا إيجابيًا عن الأشخاص الذين يزورون صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، والذين ينبهرون بمنشوراتك المفيدة.

ولأنه قد يكون لديك المزيد من فرص العثور عليك من قبل أشخاص عشوائيين لم يكونوا حتى يبحثون عن علامتك التجارية ، ولكن نظرًا لأنك كنت تتحدث عن مشكلات حالية ، أو كانت لديك منشورات متعلقة بالسيناريوهات الحالية ، فان امكانية العثور عليك واتباعك تصبح أكثر من ممكنة.

هذه إحدى استراتيجيات التسويق التي يستخدمها العديد من المؤثرين ، ونتيجة لذلك ، يصلون إلى قاعدة أكبر من المشاهدين مقارنة بالموضوعات غير الحديثة أو الشائعة.

 

12. كن محترفا و نشيطا

الاحتراف هو مفتاح النجاح لأي عمل تجاري على منتديات وسائل التواصل الاجتماعي.

سواء كنت مؤثرًا أو نجمًا على YouTube أو كاتب مدونة أو مصورًا أو مقدم خدمة أو منتج: لتحقيق النجاح وزيادة قاعدة عملائك ، يجب أن تكون نشطًا على حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك.

عليك أن تكون محترفا فيما تشاركه ، كما أنه عليك أن تُظهر لجمهورك أنك نشيطا في هذا المجال،  ولأنك تسعى دائما الى توسيع نطاق عملك وأنك منتظم في مشاركة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل مع جمهورك.

إذا قارنت صفحتين ، تبيعان نفس المنتج ، وبنفس السعر ، ولكن الاختلاف الوحيد هو أن الصفحة الثانية بها محتوى منظم أكثر ، والمزيد من المنشورات المنتظمة ، والمزيد من التفاعل والمزيد من المشاركة من الجمهور. اي واحده تفضل؟

بالطبع ، سيكون هذا الأخير لأن الصفحة الأكثر انتظاما  في النشر على منتديات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة تحظى باهتمام أكبر من الجمهور، وهذا بالضبط ما تبحث عنه.

عندما يتأثر جمهورك بانتظامك في النشر ، سواء كان ذلك يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا ، طالما أنك كشركة متسقة ، فسيكون الجمهور مهتمًا بالمشاركة في عملك.

وسيؤدي المزيد من المشاركة إلى مزيد من الأشخاص الذين يتابعونك في جميع منتديات الشبكات الاجتماعية الموجودة.